samedi 11 août 2012

أنا المرأة


أنا سر الحياة ..
أنا للغريق حبل النجاة 
أنا إن تنادي أردّ صداك 
وإن أظلم الكون ..
أكون بريقا يضيء سماك 

أنا المرأة 

لستُ تِباعا لأي أحد
ولستُ بدونك أقلّ عدد
وإن قيّدوني بِشتّى القيود
أفكّ القيود ولستُ أُرَد

أنا المرأة

أنا أمك .. وأختك
وأهلك .. وذاك الملاك الأَحب
لستُ أُدين إليك بشيء
وعِزِّي في هذي الحياة وَجِب
ولستُ أُريد عليك إنتصاري
وإنّما حقِّي بِصوتي إنكتب
أُحبك جدا ولستُ أداري
وأُعطيك عُمري حين يجب

أنا المرأة

أنا البحر.. والسحر وفن الأدب
أنا التاريخ يُجيد إعتباري
تُشيد بإسمي جميع الكتب
أمُرُّ مرور الشموس أُضيء
وكل النجوم بِلَيلي تَهبْ
وأمشي بين السطور عبيرا
وأُكتَب حروفا بماء الذهب

أنا المرأة

فما بال بعض الرجال جحود
يُشيدون حولي قصور الرمال
يقيمون بيني وبينك حدود
ويسعون عنفا بدرب القتال
ليبنوا بمعصمي كل القيود
ويسدون عني طريق النضال

"أنس"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire