dimanche 17 mai 2015

بيان يدين تصريحات المنصف المرزوقي الداعية إلى العنف و الكراهية


تونس في 17 ماي 2015
بيان
إنّ جمعيّة تونس الحرّة٬ تعرب عن قلقها بخصوص الوضع بالبلاد على إثر التصريحات الأخيرة لمحمد المنصف المرزوقي التي تصب في خانة الدعوة للعنف والكراهية والتباغض و حمل السكان إلى التقاتل فيما بينهم والتي تستهدف بالأساس أمن المواطن التونسي والوطن على حد سواء. 

ولما كانت جمعية تونس الحرة تعمل على الوقاية من النزاعات العنيفة وبناء السلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و باعتبارها عضوا في الحملة العالمية للحد من الأسلحة و الشراكة العالمية للوقاية من النزاعات المسلحة و التحالف الدولي لمسؤولية الحماية٬ فإنها تعتبر هذه التصريحات الصادرة عن محمد المنصف المرزوقي مؤشرات حقيقية عن تبنيه نهج الكراهية و العنف للتّغيير السياسي الذي هو مردود عليه في المجتمع التونسي بل هو مدان اخلاقيا و سياسيا. 
وإذ تستغرب الجمعيّة موقف الحكومة التونسية السلبي بخصوص هذه التصريحات اللامسؤولة الصادرة عن المنصف المرزوقي ,فإنها تحتفظ بحقها في مقاضاته أمام المحاكم التونسية ليقول فيه القضاء ما يقتضيه القانون.
إنّ جمعية تونس الحرة تجدّد دعوتها إلى جميع القوى الحية و الفاعلة في البلاد إلى رص الصفوف من الأجل قطع الطريق أمام دعاة الكراهية و العنف وذلك قصد العمل معا وسويا من أجل وطن حر و شعب سعيد وآمن.

عن مجلس الجمعية 
حازم القصوري

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire